تحميل و قراءة رواية مباريات الجوع pdf - الكتاب المفضل تحميل و قراءة رواية مباريات الجوع pdf - الكتاب المفضل

تحميل و قراءة رواية مباريات الجوع pdf

تحميل و قراءة رواية مباريات الجوع pdf



نبذة عن الرواية

تقدم الروائية المشهورة "سوزان كولنز" قصة مدهشة، ومشوقة في آن سوياً هي رواية لا تشبه باقي الروايات، إنها رواية خاصة، أبطالها، يتنافسون في الجوع والموت سوياً، وهنا نتساءل ما الداعي لأن يشهد المرء ماتشات للجوع؟
تخبرنا تلك القصة التي عنونتها الكاتبة بـ "ماتشات الجوع" بالجواب: تدور فاعليات تلك الرواية في بانيم، وهي جمهورية قامت على أنقاض ما كان يعلم ذات يوم باسم أمريكا التي بالشمال، حيث اجتاحت المساحة عديد من الكوارث، وفترات الجفاف، والحرائق، والبحار النهمة التي ابتلعت مساحات عظيمة من الأراضي، والحرب العنيفة التي جاءت على ما توجد من رزق في البلاد.

وهنا ظهرت بانيم كنتيجة لهذا، وظهرت الكابيتول الرائعة التي تحيط بها ثلاث عشرة مقاطعة، والتي جلبت السلام والرخاء إلى مواطنيها. جاءت في أعقاب هذا الأيام السمراء، أي تمرد المقاطعات مقابل الكابيتول هُزمت اثنتا عشرة مقاطعة في حين أزيلت المقاطعة الثالثة عشرة من الوجود.

إحتوت معاهدة الخيانة قوانين حديثة بهدف ضمان السلام، ولأنه يلزم عدم توالي الأيام السمراء، فرضت "ماتشات الجوع"، حيث يتعين على كل مقاطعة، وعقاباً على التمرد، أن تقدم بنت واحدة وفتى واحداً يتراوح عمرهما ما بين الثانية عشرة والثمانية عشرة عاماً يطلق على كل منهما اسم المجالد Tribute، للمساهمة في تلك الماتشات عقب هذا يسجن المجالدين في مجال واسع في الرياح الطلق، والذي يُمكن أن يشمل أي شيء بدايةً من الصحراء الحارقة، وحتى البراري المتجمدة، يتعين على المتنافسين أن يتقاتلوا حتى الوفاة، أما الرابح منهم فهو آخر مجالد يوجد على قيد الحياة، وبما أن التسجيل في تلك الماتشات إجباري لأبناء المقاطعات الاثني عشرة أتت نتيجة السحوبات على ضد ما تتوقع بطلة القصة "كاتنيس إيفردين" "آبت إيفي ترنكيت المشرفة على المنافسة إلى موضعها على المسرح وفتحت الورقة، ثم قرأت الاسم بصوتٍ ملحوظ، لم يكن اسمي أنا.. كان بريمروز إيفردين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يرجى الإتصال بنا

موقعنا لا ينتهك أى حقوق طبع أو تأليف وكل ما هو متاح عليه من رفع ونشر أعضاء الموقع الكرام . وفى حال وجود أى كتاب ينتهك حقوق الملكية يرجى الإتصال بنا على smnoureddine.ads@gmail.com ليتم وقف نشره وبحث إمكانية تعطيل حساب الشخص المسؤول عن رفعه

أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *